الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القوانين قسم النقاش و إبداء الرأي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BLACK DRAGON
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 35
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/11/2008

مُساهمةموضوع: القوانين قسم النقاش و إبداء الرأي   الإثنين نوفمبر 10, 2008 11:40 pm


قسم النقاش وابداء الرأى

البعض من قال عنه انه بلا فائدة!
البعض من قال عنه أنه لا يساوى الكثير!

ونحن هنا لنقول
قسم النقاش هو قسم لاعطاء الفرصة ... فرصة لنا جميعا للتعبير عن آرائنا ... فرصة لتتلاقى العقول والأفكار لشباب عربى ناضج يضع نصب عينيه أن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية!

قسم النقاش هو قسم لنتعلم ... نتعلم فيه ما قد يرقى بنا كآدميين ... نتعلم فيه كيفية ابداء آرائنا وأقصر الطرق لايصال وجهات نظرنا المختلفة ... نتعلم فيه كيفية الانصات لوجهة النظر الأخرى واحترامها حتى نجد من يحترم ويقدر وجهة نظرنا ... نتعلم أن الحياة العملية الناجحة لم تبدأ سوى بأفكار وآراء سديدة وأن علينا أن نتعلم أن لنا آرائنا ... فقط دعونا نتعلم!

قسم النقاش ماهو إلا محاولة لتهذيب النفوس!




تم فى الأيام القليلة الماضية تعديل وإضافة بعض القوانين نظراً لكبر حجم المنتدى وزيادة أعضاءه .. وقد تم إضافة وتعديل أغلب القوانين الجديدة بالقوانين العامة للمنتدى العام .. وسنقوم هنا بتوضيح الجزء الخاص بقسم النقاش مع الإلتزام بالقوانين العامة .. ولنبدأ فى السرد بإذن الرحمن.


أولاً : الإلتزام بالقوانين العامة للمنتدى العــام.

ثانياً : الإلتزام بالنقاط الآتية.


1-عند كتابة موضوع جديد نراعى نقطة عدم تكرار الفكرة ولو بأسلوب مختلف وسوف يتم حذف الموضوع المكرر نصياً تلقائيا من مشرف القسم.

2- كتابة موضوعات أساسها النقاش وبعيدة عن الإسفاف والشتائم والقذف والجدل اللا موضوعي!

3- تجنب المواضيع العقائدية الفقهية "مثل لم هذا مباح عند هذه الطائفة؟ ومحرم عند أخرى؟" التي تمس المذاهب , فنحن جميعاً أخوة في الله يجمعنا الاحترام والتقدير .

4- ممنوع وضع أكثر من موضوع واحد يوميا لاعطاء الفرصة للغير لطرح أفكارهم وآرائهم.

5- عدم التطرق لأي عضو بما يجرح مشاعره بأي لفظ جارح أو بذئ وانما النقاش حول الموضوع والأفكار فقط فالاختلاف موجود وسيظل موجودا دائما ووجب النقد باحترام وموجهاً للأفعال لا للشخص!

6- يجب أن تكون النقاشات بين الأعضاء على أي موضوع وفق إحترام متبادل لكافة الأطراف ولا يخرج النقاش مهما كانت درجة سخونته عن هذا الإطار الذي يعمم على الجميع والابتعاد عن ظاهرة التنابز بالألقاب.

7- للمشرف الحق في تغيير صيغة العنوان في حال عدم مناسبته للموضوع أو به كلمات مخلة.

8- مواضيع الخصوصية بين عضو وآخر والتي لا تهم القاريء بشيء تكون عبر الرسائل الخاصة فقط وأي تجاوز سوف يتم التعامل معه حسب ما يراه المشرف .

9- تجنب المواضيع التي تخرج عن إطار الحياء بالتحدث في أمور لا يجب الإفصاح عنها في المنتديات ...

10- لا يحق الاعضاء الاعتراض على الحذف والتعديل لان المشرفين مخولين في حذف اي موضوع لايجدونه مناسباً ولكن يسمح له بمناقشة ذلك عبر القسم المخصص للشكاوي ..أو بالإمكان ارسال ذلك عبر رسالة خاصة للمشرف للاستفسار أولا .

11- سيتم تثبيت الموضوعات جيدة العرض والمضمون لفترة كافية وعن طريق تقييم مجلس إدارة قسم النقاش.

12- كتابة كل موضوعات قسم النقاش وابداء الرأى بلغة عربية فصحى سليمة ووضع عنوان يدل على مضمون الموضوع .. وللمشرف الحكم على الموضوعات المكتوبة باللغة العامية فى أن يتم حذفها أو تركها " تبعاً للأسلوب نفسه وعدم تدنيه ".

13- حذف أى موضوع أو رد يحتوى على سب أو قذف لأى شخص أو دولة أو غير ذلك .. مثل " فلان الكداب " وخلافه ...

14- مرفوض وممنوع التعرض لأى شيخ من شيوخ الأمة الإسلامية بالسب أو النقد الهدام الغير مدعوم بدليل لما يثيره الأمر من فتن فى جدار الأمة.

15- كل كاتب موضوع مسئول مسئولية كاملة عن موضوعه, وليس بإمكان مشرف القسم مراجعة كافة ردود الموضوعات, وعليه فإن تحول مسار الموضوع وزادت مشاركات الجدل والإهانة بين الاعضاء وتعددت الصفحات ولم يقم صاحب الموضوع بالسيطرة عليه أو إبلاغ مشرف القسم للتدخل وحذف المخالفات أولاً بأول .. فسيتم حذف الموضوع أو الإكتفاء بغلقه.

16- أى عضو يتم حذف موضوعه يراجع أولاً إلتزامه بقوانين القسم .. وبعدها يقوم بمراسلة المشرف المسئول.


أى مخالفة بالنقاط السابقة تعرض العضو للتحذير وقد تصل إلى الايقاف المباشر.


ــــــــــــ
يتم تعديل القوانين دورياً بما تراه الإدارة مناسباً وسيتم إدراج أى تعديلات أو بنود جديدة وسيتم تلوينها باللون الأخضر لمعرفة آخر البنود التى تم إضافتها .. مع التوضيح فى العنوان الخاص بالموضوع .. وبالله التوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dragonz.yoo7.com
 
القوانين قسم النقاش و إبداء الرأي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
DRAGONZ :: المنتدى العام :: قسم النقاش و إبداء الرأي-
انتقل الى: